طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ في المنزل بأسرار محلات الكشري

تجهيزات و تحضيرات الاكل و المطبخ قبل الولادة بالتفصيل


وجبات وتفريزات الأكل قبل الولادة






تحضيرات الأكل و المطبخ قبل الولادة 

تحضيرات وتجهيزات ما قبل الولادة من أهم الخطوات التي ستساعدك في فترة ما بعد الولادة وانشغالك الدائم مع المولود الجديد ولتجنب الإحساس بالتقصير مع زوجك و أولادك فهذه التحضيرات ستوفر لكي الوقت والراحة لمدة كافية بعد الولادة وكما بدأنا هذه التحضيرات في مقالات سابقة في هذه المقالة نقدم لكي قائمة كبيرة من الوجبات التي يمكنكي تحضيرها وتفريزها و حفظها للاستخدام في أي وقت.

إقرأي أيضا مستلزمات البيبي حديث الولادة من الصيدلية و الملابس في الصيف و الشتاء 

  1. التفريزات الأساسية قبل الولادة :

  • تفريز صلصة  الطماطممن أهم التفريزات التي يمكنكي تحضيرها قبل الولادة هي صلصة الطماطم لانها تدخل في العديد من الاكلات وتستهلك الوقت لتحضيرها لذلك قومي بتفريز الكمية المناسبة لكي من صلصة البيتزا و صلصة المكرونة و الصلصة العادية و أيضا صلصة المحشي فصدقيني ستوفر عليكي نصف وقت الطبخ ولا تنسي أن تكتبي علي كل كيس نوع الصلصة والتاريخ لسهولة الاستخدام. 

  • تفريز الدجاج: أيضا تفريز الدجاج مهم لاحتياجات له بعد الولادة ويمكنكي تقسيم الدجاج على حسب الوجبات وعدد الأفراد بعد نقعة وغسيله جيدا و لكي انتي أن تحددي الكمية المناسبة . 

  • تفريز اللحوم: تفريز اللحوم وان تكون محضرة علي الطبخ ستكون موفرة للوقت كثيرا و حددي الكمية علي حسب الميزانية المتوفرة لكي ويمكنكي تخزين اللحوم قبل الولادة مباشرة لتكون طازجة

  • تفريز الخضروات:قومي بتفريز الخضروات المتاحة لكي خلال شهور الحمل مثل البسلة والبامية والجزر والكوسة وكل الأنواع التي تحبينها وستكون جاهزة علي الطبخ مباشرة وخاصة إذا كانت الصلصة مفرزة أيضا يكون تحضير الطبخة سريع جدا ويمكنكي أيضا شراء الخضار المفرز  من السوبر ماركت كما تفضلين وخاصة لأنه سيكون من الصعب عليكي الذهاب للتسوق بعد الولادة. 

  • تفريز الفواكة والعصائر :يمكنكي أيضا تفريز العصائر والفواكه لتقديمها لضيوفك بعد الولادة.
بعد أن ذكرنا التفريزات الأساسية التي ستساعدك علي توفير الوقت لكي ولمولودك الجديد ولكي حرية الاختيار في الأنواع والكميات علي حسب الميزانية المتوفرة و الظروف الخاصة بكي. نقدم لكي قائمة كبيرة من الوجبات التي يمكنكي تحضيرها وتفريزها لتوفير الراحة والوقت لكي بعد الولادة.

2- قائمة بالوجبات و الأكل التي يمكن تفريزه قبل الولادة 

و إليكي قائمة كبيرة  من الاطعمة التي يمكنكي الاختيار فيما بينها  لتحضيرها قبل الولادة :
  • وجبات الدجاج يمكنكي تحضير الدجاج بالتتبيلة المفضلة لديكي ويكون جاهز للشوي مباشرة، الفراخ البانية يمكنكي تحضيرها وتفريزها علي القلي،الشيش طاووق، شورما الدجاج والدجاج مهم جدا بعد الولادة لتهتمي بتغذيتك.
  • وجبات اللحوم الحمراء يعتبر من أكثر الاطعمة تنوعا يمكنكي تحضيرها وتفريزها مثل الكفتة بأنواعها، البرجر، اللحمة الستيك، الحواوشى ويفضل أن يحفظ كخلطة بدون خبز ،اللحمة العصاج بالبصل والفلفل وشورما اللحمة
  • وجبات كاملة مثل المكرونة البشاميل حضريها و جهودها علي السواء،  يمكنكي حفظ الجلاش باللحمة المفروم بدون إضافة الحليب والبيض ، السمبوسك بكل حشواته يمكن  تفريزه 
التحضيرات والتجهيزات للولادة وخاصة تحضير الأكل و المطبخ  وما بعدها ليس إلا لكي يتوفر لكي الوقت الاعتناء بالمولود و توفير وقت لاحتمال
ولا تنسي شراء بعض الأطعمة الجافة مثل الأرز و المكرونة والتوابل والسكر والزيت والبيض واكيد لا تنسي المنظفات ومسحوق غسيل الملابس والأواني. ويمكنكي قراءة سلسة مقالاتنا عن تحضيرات وتجهيزات ما قبل الولادة. 


تعليقات