طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ في المنزل بأسرار محلات الكشري

٣ خطوات بسيطة لتجهيز البيت قبل الولادة بكل سهولة

 
تجهيز البيت قبل الولادة

تجهيز و تحضير البيت قبل الولادة 

تجهيزات البيت قبل الولادة و افكار جديدة نقدمها لكي تكوني سوبر مامي. كما تكلمنا في المقاله السابقة عن التخطيط لتحضيرات ما قبل الولادة و حددنا فيها الخطوات المثالية لتجهيزات ما قبل الولادة. في هذه المقاله سنتكلم عن تجهيز المنزل قبل الولادة وسنبدء من اول الحمل لتحصلي علي بيت مريح لكي وبال هاديء بعد الولادة وتكوني مستعدة لمولودك الجميل.

1- حددي ما تريدين تغيره في ديكور البيت

تجهيز البيت قبل الولادة


احضري ورقة و قلم وحددي ما تريديت تغيره او تعديله في بيتك مثل تغير بعض الستائر او السجاد او حتي تغير اماكن الاثاث.
ادخلي كل غرفة وحددي الشكل الافضل الذي تريدينه له مع مراعاة الميزانية فاقل التغيرات قد لا تكون مكلفة ولكن ستفرق معكي في شكل البيت.بعد تحديد الديكورات اكتبي كل ما يحتاج الي صيانه في كل غرفة مثل شباك او باب او حتي حنفية المطبخ فهذه الاشياء الصغيرة بعد فترة ستصبح عبء عليكي. بعد تحديد الديكورات ضعي لها ميزانية ولو بسيطة كل شهر ولهذا من الفضل ان تبداءي بذه الخطوة في اول الحمل ليصبح عندك الوقت الكافي لذلك. اما اذا كنت عروسه جديدة او المنزل لايحتاج الي تغيير في الديكور فيمكن ان تكتفي ببعض الاكسسورات الجديدة للمنزل فقط.

٢-ترتيب الخزانات و الادراج 

تجهيز و تحضير البيت قبل الولادة

بعد تحديد ديكوراتك وعمل صيانه للبيت نبداء بعد ذلك مرحلة الترتيب ويمكنك البدء فيها من الشهر الثالث دون ارهاق نفسك او حمل اشياء ثقيلة ويمكنك طلب المساعدة من الاخرين. ابداءي في ترتيب غرفة واحدة في كل مرة مثلا ابداءي بغرفة النوم ورتبي دولابك واستغني عن الملابس الغير مستخدمه وتخلصي من اي كراكيب لتوسيع المساحات.وايضا الادراج في كل غرفة والمطبخ اعيدي ترتيب كل سيء لتضمني راحتك ولان وقتك لن يسمح بهذا بعد الولادة ولمدة شهور فاستغلس فترة الحمل . يجب ان تهتمي بعد الانتهاء من ترتيب الادراج والخزانات ان تحاولي قدر الامكان الحفاظ علي كل شيء في مكانه حتي لا تضطري لاعادة هذه العملية ولا تؤخريها لبعد الشهر الثامن ليكون لديكي متسع من الوقت للخطوات القادمة.

3-تنظيف البيت قبل الولادة

تنظيف البيت قبل الولادة

قد يكون بالنسبة لكي هذا هو الجزء المتعب في تجهيزات البيت ما قبل الولادة ولكني اذا قمتي به علي عدة مراحل ومدة زمنية طويلة لن تحسي بالتعب. يستحسن بدء التنظيف العميق للمنزل في الشهر السابع ولكن دون ارهاق نفسك وبعد استشارة الطبيب لمعرفة حالتك الصحية ويمكنك الاستعانة بمساعدة من الاخرين. ينقسم التنظيف الي تنظيف السجاد ويستحسن ارساله المغسلة توفيرا لتعبك. بعد ذلك تاتي الستائر والمفرش والورود الصناعية اذا كان عندك منها. تنظيف شامل للمطبخ للثلاجة والديب فريزر اذا وجد والبوتجاز وباقي الاجهزة الموجودة.وباقي التنظيفات وتلميع الاخشاب وازالة الغبار من النجف والحوائط. قومي بتقسيم هذه الاعمال علي مدي شهر او اكثر بالنسبة لتجربتي فقد بداءت التنظيف العميق في الشهر االسادس حتي اخر السابع فكل يوم اقوم بعمل جزء واشطبه من القائمة. التزامي بخطة مدروسة ساعدني جدا وارتحت كثيرا فبعد الولادة لم يكن لدي الكثير لافعله في البيت وبكل صدق ساعدني نفسيا و بدنيا لاتخطي هذه الفترة .


تعليقات