طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ في المنزل بأسرار محلات الكشري

التخطيط لتحضيرات و تجهيزات ما قبل الولادة في ٦ خطوات بسيطة

تحضيرات و تجهيزات قبل الولادة

 التخطيط لتحضيرات و تجهيزات ما قبل الولادة 

التجهيزات المسبقة قبل الولادة لكل متطلباتك و متطلبات منزلك من اكل و نظافة وديكورات هي الحل الامثل للراحة بعد الولادة.قد تتسائلي كيف ستساعدني هذه التحضيرات في الراحة بعد الولادة من خلال هذه المقالة والمقالات القادمة سنتناول كل ما لا يخطر علي بالك من تحضيرات بناء علي تجربتي الشخصية في الولادة بدون تحضير والولادة بتحضيرلمساعدة كل ام حامل وافكار جديدة للام السوبر.


اول ولادة تكوني غير مدركة لما قد تحتاجيه بعد الولادة ومن تجربتي الاولي في الولادة ولم اكن قد حضرت شيئا الا اشياء بسيطة مثل ملابس البيبي وبعد الولادة فوجئت بعدة احتياجات وطلبات لم اضعها في الحسبان. الولادة الثانية هنا قررت من بداية حملي عمل مخطط شامل لحياتي حتي اتحكم في اموري جيدا. لذلك من بداية الحمل ابدائي التخطيط ووضع خطة زمنية تتضمن الميزانية أيضا.هنا سوف أذكر بعض الخطوات التي ستساعدك علي التخطيط احضري ورقة وقلم واكتبي كل شيء حتي لا تنسي. وفي المقالات القادمة سنتناول كل نقطة بالتفصيل.   

التخطيط لتجهيزات ما قبل الولادة:

١- تجهيز البيت قبل الولادة وذلك عن طريق كتابة كل ما يحتاجه المنزل من تغير في الديكورات و أعمال صيانة. 
٢- ترتيب خزانات البيت بما فيها المطبخ والادراج. يمكنك قراءة المزيد عن ترتيب البيت في خطوات بسيطة من هنا
٣-التنظيف العميق لكل أجزاء المنزل الظاهرة والمخفية. 
٤- شراء مستلزمات المولود وتحضير شنطة الولادة.إقرأي أيضا: مستلزمات البيبي حديث الولادة من الألف إلى الياء كاملة 

٥- تحضير بعض الوجبات وحفظها في الفريزر لتكون جاهزة علي التسخين وذلك في الشهر التاسع.إقرأي المزيد عن تجهيزات الأكل و المطبخ قبل الولادة ملف كامل 
٦- شراء خزين وحاجات البيت من الأطعمة والمنظفات.
  قد تبدو هذه التحضيرات والخطوات كثيرة ومتعبة ولكن بعد تجربتي الشخصية والقيام بها علي مدي 6 أشهر تقريبا فبعد الولادة أصبحت مرتاحة نفسيا لتوافر كل أسباب الراحة فبيتك نظيف والأكل موجود وجاهز و معظم احتياجات البيت متوفرة و بيتك مستعد لاستقبال المولود الجميل وأيضا الضيوف. التخطيط الجيد اليوم يضمن لكي الراحة في المستقبل . 


تعليقات