طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ في المنزل بأسرار محلات الكشري

10 من أهم علامات الحمل بولد و استخدام الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

10 من أهم علامات الحمل بولد و استخدام الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

10 من أهم علامات الحمل بولد و استخدام الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين

معرفة جنس المولود

يعتبر معرفة جنس المولود خلال فترة بداية الحمل من الأشياء المثيرة للاهتمام و خاصة لدي الأهالي بدافع الفضول مع تطور التكنولوجيا أصبح من السهل معرفة نوع الجنين و بدقة عالية و لكن لا يتم ذلك الا بعد مرور أربعة أشهر من الحمل. لكن رغبة الأم في معرفة نوع الجنين قبل هذه الفترة تجعله تلجاء الي العديد من العلامات التي تنقلها  الامهات علي مر السنين. لذلك في هذه المقالة نقدم لكي أهم عشرة علامات للحمل بولد ولكن مع الأخذ في الإعتبار أن علامات الحمل بولد ليست مثبته علميا و توجد إحتماليه كبيرة للخطاء فيها. نقدم لكي أيضا سيدتي الجدول الصيني لمعرفة نوع المولود و الذي يعد من أقدم الطرق المستخدمة عالميا لمعرفة نوع الجنين عن طريق معرفة عمرك القمري و الشهر القمري لبداية الحمل. 

علامات الحمل بولد:

1-الغثيان الصباحي من علامات الحمل بولد

  • تعتقد الكثير من الأمهات أن الغثيان الصباحي يعتبر من علامات الحمل بولد و لكن هناك بعض الدراسات التي أثبتت ان الغثيان الصباحي من علامات الحمل ببنت. لذلك يختلف الأمر من سيدة لأخريز ولكن من التجارب الشخصية للكثير من الأمهات أن الغثيان الصباحي أو خلال اليوم يكون أكثر عند الحمل بولد.

2- مشاكل البشرة مثل الكلف و البقع  

  • لا توجد أبحاث مؤكدة لأن هذه تعتبر علامة من علامات الحمل بولد ولكن كثير من الأمهات اللاتي حملن بولد تحسنت بشرتهم كثيرا و اختفت حبوب الشباب  و أصبحن أجمل و أيضا من علامات الحمل بولد حدوث تفتيح للون الوجه و ظهور الكلف و بعض الهالات السوداء حول العين.

3- زيادة طول شعر الرأس و قلة ظهور الشعر الزائد

  • يقال ان من علامات الحمل بولد زيادة طول و لمعان و كثافة شعر الأم و أيضا يقل نمو الشعر الزائد في الجسم بنسبة كبيرة. أما الحمل ببنت يقال أنه يسبب ضعف الشعر و تساقطه. لذلك هذه أيضا علامة غير مؤكدة للحمل بولد

4- معدل نبضات قلب الجنين

  • تعتبر هذه الخرافة الأكثر شيوعا بين الأمهات حيث يقال انه اذا كان نبض قلب الجنين حواالي 140 نبضة في الدقيقة يكون الجنين ولد أما أكثر من ذلك فيكون بنت. لكن أثبتت الدراسات العلمية عدم صحة هذه المعلومة.

5- الرغبة الشديدة في تناول الطعام  أي الوحم

  • تعتقد الكثير من السيدات أن الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة المالحة و اللاذعة من علامات الحمل بولد, و ان الرغبة في تناول الحلويات يكون عند الحمل ببنت. ولكن لم يثبت العلم صحة هذه المعتقدات و لم يجد اي علاقة بين نوع الجنين و الطعام. ولكن من يعرف قد يكون صحيحا.

6- لون البول

  • المعتقدات المنتشرة بين السيدات أن من علامات الحمل بولد لون البول فإذا كان لون البول غامق فهذا يعني أنها حامل بولد , أما لون البول الفاتح فيعني الحمل ببنت. لكن لم يثبت العلم صحة هذه المعلومة أو عدم صحتها ولكن يمكن اعتبارها مؤشر أولي.

7- شكل البطن

  • يعتبر شكل البطن من أشهر علامات تحديد نوع الجنين منذ القدم وقد أثبتت صحتها العديد من المرات حيث تعتقد الأمهات أن عندما تكون البطن مرتفعة لاسفل و ذات شكل دائري فان هذا إحدي علامات الحمل بولد. أما البطن المسطحة المرتفعة لأعلي تعني الحمل ببنت ولكن تظل هذه معلومة غبر مؤكدة ولكنها متوارثة بين الأجيال.

8- اختلاف حجم الثدي

  • يعتبر حجم الثدي من علامات التي تستعين بها السيدات لمعرفة نوع الجنين حيث يقال أن من علامات الحمل بولد أن الثدي الأيمن يكون أكبر من الأيسر. ويكون حجم الثدي ككل أكبر عند الحمل بولد ولكن لم يثبت صحة أو خطأ هذه المعلومات.

9- الخط الأسود أسفل السرة

  • تعتقد كثير من السيدات أن شكل و لون الخط الذي يظهر أسفل السرة أثناء الحمل علامة من علامات الحمل ببنت أو ولد. حيث أن عند الحمل بولد يكون الخط أسفل السرة أغمق وأكثر اسودادا. مع العلم أن سبب ظهور هذا الخط غير معروف.

10- وضعية النوم

  • تعتبر أيضا هذه العلامة من الخرافات المتوارثة التي لم تثبت صحتها من عدمه ولكن تقول أنه اذا كانت الحامل تفضل النوم علي الجانب الأيسر فيمكن أن تكون حامل بولد و علي الجانب الأيمن اذا كانت حامل ببنت. 
هذه كانت أكثر العلامات و المعتقدات التي تستخدم لمحاولة معرفة نوع الجنين في الشهور الأولي بدون استخدام سونار أو أشعة. يجب أن تعرفي أن علامات الحمل مجرد اجتهاد ونوع من الدعابة و التسلية قد تكون صحيحة أو خاطئة و أن أفضل طريقة لمعرفة نوع الجنين بدقة هي عن طريق السونار و بمعرفة الطبييب.

اقرئي أيضا: مستلزمات البيبي حديث الولادة من الألف الي الياء كاملة

معرفة نوع الجنين باستخدام الجدول الصيني:
ما هو الجدول الصيني لتحديد نوع الجنين:

الجدول الصيني للحمل هو طريقة صينية قديمة كانت تستخدم لاتنبؤ بنوع الجنين باستخدام العمري القمري للأم و موعد حدوث الحمل يالأشهر القمرية وعن طريق هذا الجول يمكن تحديد نوع الجنين ولد أم بنت. وتعتبر نسبة نجاح هذا الجدول في معرفة نوع الجنين حوالي 90% و لكن يجب اتباع طريقة محددة لمعرفة النتيجة بدقة.

ستخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

طريقة استخدام الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين:

  • لمعرفة عمرك القمري أضيفي عام واحد لعمرك الحالي ولكن اذا كنتي من مواليد شهر يناير وحتي 22 فبراير أضيفي سنتان لعمرك الحالي حتي تحصلي علي عمرك طبقا للسنة الصينية. واحسبي عمرك بالعدد الصحيح فمثلا اذا كان عمرك بالتويم الصيني 30 سنة و 7 أشهر فيعتبر 30 سنة فقط لا تحسبي الشهور.
  • لتحديد موعد الحمل في أي شهر قومي يإضافة 14 يوم علي موعد أخر دورة شهرية فتحصلي عهلي الشهر الذي حدث فيه الإخصاب.
  • استخدمي الجدول لمعرفة نوع الجنين و تعتبر طريقة مسلية و جميلة و لكن لا تغني عن استخدام الموجات الصوتية لمعرفة نوع الجنين.




تعليقات