طريقة عمل طاجن المكرونة بالفراخ في المنزل بأسرار محلات الكشري

تجهيزات و تفريزات شهر رمضان بالكامل

 

تجهيزات و تفريزات شهر رمضان بالكامل

تجهيزات و تفريزات شهر رمضان بالكامل 

تفريزات وتجهيزات شهر رمضان المبارك ليست مجرد رفاهية و لكنها أصبحت من الضروريات لأن شهر رمضان هو شهر للعبادة و لتوفير  وقتك ومجهودك خلال شهر رمضان عن طريق تحضير تفريزات مسبقة للأكل توفيرا للوقت والمال ولكي تتفرغي للعبادة دون تقصير في واجباتك المنزلية. في هذه المقالة نقدم لكي سيدتي قائمة بأهم التفريزات  الأساسية التي ستساعدك في شهر رمضان و أيضا في أي وقت من السنة.

تحضيرات و تفريزات شهر رمضان  
1- تفريز اللحوم:

تجهيزات و تفريزات شهر رمضان بالكامل

  • تفريز اللحوم ومن أهم الأنواع اللحم المفروم و الذي يمكنك عمل وصفات كثيرة جدا منه ولذلك حضري الكمية المناسبة من اللحم المفروم وقومي بعمل جزء منه لحم عصاج لأنه يدخل في الكثير من الاكلات والحشوات الرمضانية 
  • يمكنكي تحضير أنواع كفتة اللحم التي تفضلينها وتفريزها ستوفر عليكي الوقت في رمضان مثل الكفتة المشوية وكفته البرغل والبرجر وكفتة الأرز و خلطة الحواوشى قومي بتفريزها وكتابة الاسم والتاريخ علي كل نوع.

إقرأي أيضا: خمسة طرق مميزة لعمل صلصة البشاميل اللذيذة 

    2-تفريز الدجاج:

    • يمكنكي سيدتي تفريز الدجاج لكثير من الوصفات تفريز الدجاج المتبل جاهز للشوي و أيضا الفراخ البانية و الشاورما و الدجاج الخاص بالسلق وأيضا حضري الشيش طاووق كل هذه التحضيرات ستوفر لكي كثير من الوقت خلال شهر رمضان الكريم .  

    3-تفريز صلصة الطماطم :

    • تفريز صلصة الطماطم يعتبر من أهم التفريزات التي يمكن أن توفر لكي الوقت و المال في رمضان أو في أي وقت من السنة .
    • قومي بإحضار الطماطم و غسلها جيدا وضعيها وضعيها في وعاء عميق علي النار حتي تتسبك و اضربيها في الخلاط الكهربائي  وصحيها
    • يمكنكي تفريز صلصة الطماطم بدون اضافات أو عمل أنواع مثل صلصة المحشي بإضافة البصل والتوابل عليها وصلصة المكرونة والبيتزا وصلصة طبيخ الخضار وبهذا يصبح تحضير الأكل سريع جدا وغير متعب طوال العام. 

    4-تفريز الخضروات والفواكه:

    تجهيزات و تفريزات شهر رمضان

    • ننتقل إلى جزء مهم من التفريزات الأساسية وهي تفريز الخضروات فلكي تستطيعين التنويع في الأكلات قومي بتفريز الخضروات المتاحة في فصل الشتاء مثل البسلة، الجزر، القلقاس، الكوسة، البنجر و الكرنب للمحشي و الفاصوليا الخضراء و الفلفل الالوان  و كل ما تفضله عائلتك فهذا سيوفر عليكي الجهد والمال لأن اسعار الخضروات في موسمها تكون أقل بكثير .
    • تفريز الفواكة والعصائر من الأشياء المحببة  للجميع طوال العام لكي تستمتعي بفاكهتك المفضلة في أي وقت ومن الأنواع المناسبة للتفريز  الفراولة ، الجوافة و البرتقال و الموز والكيوي و الليمون والمانجو في موسمها بالطبع و يمكنكي أيضا تفريز العصائر والمشروبات مثل الكركديه المركز و التمر الهندي.
    • التفريزات الاخري هناك الفول المدمس يمكنك تحضيره وتفريزه في أكياس للسحور و كذلك القطايف  و السمبوسك.
    • لتفاصيل أكثر يرجى قراءة هذه المقالة تفريز الخضروات بكل أنواعها بطرق مضمونة و نتيجة ممتازة-سلسلة تفريزات و تجهيزات شهر رمضان
    تذكري سيدتي ان هذا التفريزات والتحضيرات يمكنكي التحكم في الكمية و الأنواع على حسب رغبتك وميزانية البيت ويمكنكي تقسيمها علي اكثر من شهر حتي لا ترهقي ماديا و بذلك توفري الكثير من وقتك ومجهودك خلال شهر رمضان المبارك.


      تعليقات